اخبار ليبيا

المنقوش تستعرض فرص ليبيا في مجالات الطاقة خلال المنتدى الإقليمي للاتحاد الأوروبي

استعرضت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش خلال مشاركتها في أعمال المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط بمدينة برشلونة الإسبانية، الفرص الواعدة في ليبيا بمجالات الطاقة، ودور ليبيا في تعويض أي نقص في إمدادات الطاقة.

وأكدت المنقوش على دور ليبيا الحيوي في ظل الأزمة العالمية المصاحبة للحرب في أوكرانيا، كما شددت على أن الحفاظ على السلام والأمن العالميين مسؤوليتنا جميعا، مشيرة إلى أن استقرار ليبيا مهم لاستقرار المتوسط والاتحاد الأوروبي وأفريقيا، ولتحقيق هذا الهدف حثت على ضرورة تضافر جهود أصدقاء وحلفاء ليبيا من أجل دعم الذهاب لانتخابات نزيهة، وإنهاء المراحل الانتقالية، ودعم القدرات الليبية لمواجهة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، بحثت وزيرة الخارجية مع نظيرها الإسباني خوسيه مانويل، تعزيز العلاقات بين البلدين، وزيادة التعاون المشترك في مجالات عدة منها الطاقة والصحة وإعادة الإعمار ودعم الاستقرار في ليبيا.

ويحضر المنتدى، وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي والدول المطلة على البحر المتوسط. وعقب انتهاء أعمال المنتدى، سيعقد الاجتماع الوزاري الرابع بين الاتحاد الأوروبي ودول الجوار الجنوبي للاتحاد، ضمن الشراكة «الأورو متوسطية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى